أنت هنا

مقدمة

إنطلاقا من رؤية جامعة الملك سعود الاستراتيجية فى دعم البحث العلمى وتطويره، وبناء التعاون والشراكة العالمية فى مجالات البحث العلمى، تستضيف الجامعة عدداً من العلماء الزائرين وذلك للإسهام فى أوجه التعاون البحثى المشترك معهم، والقاء المحاضرات العامة والندوات العلمية. وتسعى الجامعة من خلال هذا البرنامج الى إثراء المجتمع الأكاديمى والعلمى بالجامعة، من خلال الاستفادة من مشاركات العلماء المتميزين وأفكارهم وخبراتهم فى العلوم المختلفة. ويكمن الهدف من إنشاء برنامج الشراكة العلمية الدولية فى تمكين الباحثين المتميزين من قضاء فترة زمنية فى الجامعة من أجل تعزيز مهارات الباحثين والطلاب داخل الكليات المستضيفة، والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والإمكانات المتاحة، بما يخلق بيئة جاذبة للعلماء المتميزين من الجامعات العالمية المرموقة.

وفى ضوء ماسبق فقد وضع برنامج الشراكة العلمية الدولية  عدداً من المعايير المحددة لاختيار الأساتذة الزائرين واستقطابهم ومن أهمها:

مكانتهم الأكاديمية وإنجازاتهم البحثية، بالإضافة إلى قدرتهم على تقديم إسهامات كبيرة وفاعلة فى التطوير والبحث العلمى فى الكليات المستضيفة، والاتفاق على رؤية بحثية واضحة مع الكليات المستضيفة، من خلال إعطاء الأولوية للمشاريع البحثية الجديدة المشتركة.

 

الـرؤيـة

الريادة في الشراكة العلمية والبحثية والأكاديمية
 

 الرسالة

تمكين العلماء الدوليين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود من تعزيز التعاون العلمي والشراكة البحثية والأكاديمية والتبادل المعرفي.

 

 الأهداف

1 - العمل على تحقيق أهداف الجامعة الإستراتيجية.

2 - توفير بيئة مناسبة للتعاون العلمي على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي.

3 - بناء جسور التواصل مع الجامعات الدولية والمؤسسات العلمية عن طريق تعزيز علاقات التعاون مع الأساتذة الدوليين.

4 - توفير كافة التسهيلات والإمكانات التنظيمية للأساتذة الزائرين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتحقيق شراكة بحثية حقيقية.

بيانات التواصل

 

الموقع الإلكتروني لبرنامج الشراكة العلمية الدولية